ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
انشر الموضوع الخاص بك
الإجازة السنوية 30 يوما في السنة الفئة: قانوني
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

انضممت إلى شركة في عام 2012 وأنا أعمل حاليا في نفس الشركة. في عام 2014، كنت قد أخذت إجازة لمدة شهرين - فبراير ومارس - الذي كان رصيد إجازة المؤهلة من 2012 و 2013. الآن أنا تخطط للذهاب في عطلة هذا نوفمبر، وقمت بفحص مع محاسب بلدي لكنه يقول انه يجب حساب إجازتي فقط للأشهر التي عملت في عام 2014 - وهذا هو 10 شهرا فقط، باستثناء فبراير ومارس.

ووفقا له، سأكون مؤهلا للحصول على إجازة سنوية فقط للأيام التي عملت فيها، حتى في الأيام التي كنت غائبا فيها (4)، يقول إنه لا يحسب الإجازة في تلك الأيام أيضا، وكذلك الإجازة التي أخذتها في شباط / فبراير وآذار / مارس 2014. يرجى تقديم المشورة وفقا للقانون كيف يمكن أن تغادر أيام يجب أن أحصل على كما كنت تخطط للذهاب لمدة 2 أشهر. (لدي رصيد إجازة لعام 2014 و 2015.)

تم حجب الاسم

الجواب: يحق لك الحصول على 30 إجازة مدفوعة الأجر كل عام، وهو ما يعني 11 شهرا من العمل و 30 يوم إجازة مدفوعة الأجر. لذلك، إذا كنت قد عملت بالفعل لمدة أربع سنوات يحق لك الحصول على إجازة مدفوعة الأجر لمدة 120 يوما لهذه الفترة. الفترة التي تنفقها على إجازة مدفوعة الأجر هي أيضا جزء من الخدمة الخاصة بك، وعلى هذا النحو يجب أن تكون مدرجة في الحسابات السنوية الخاصة بك. وبما أنك لم تعط التواريخ المحددة لانضمامك إلى الشركة، فلا يمكننا أن نقدم لك العدد الدقيق للأيام التي يحق لك الحصول عليها، لكننا قلنا لك - في الفقرتين السابقتين - كيف يجب حسابها. الأهم من ذلك، فإن العدد الفعلي للأيام التي يمكن أن تذهب في إجازة كل عام هو 34 لأن أيام الأسبوع الأسبوعية لا تحسب في "إجازة مدفوعة الأجر 30 يوما".

 

المصدر - عرب تايمز
ملاحظة - تم تقديم جميع الإجابات من قبل عيادة أراب تايمز القانونية.

أبلغ عن 0 17 Apr, 2016, 09:16 PM
أبلغ عن
0 2226
17 Apr, 2016, 09:16 PM
2226
مشاركة التعليقات
مواضيع ذات صلة
Kuwaitlocal
أرقام الهوية المدنية
منشور من طرف : Kuwaitlocal
12856 1
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
الطبية غير صالحة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
10459 3
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Dhileeshiyaa
نهاية
منشور من طرف : Dhileeshiyaa
7878 3
10 Jan, 2017, 12:24 PM
Kuwaitlocal
تأشيرة العائلة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
7247 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
نقل تأشيرة المصنع
منشور من طرف : Kuwaitlocal
6845 0
01 Jun, 2016, 02:35 PM
Reygie
3 سنوات تريد الإف...
منشور من طرف : Reygie
6536 1
26 Jul, 2017, 09:57 AM
Kuwaitlocal
حساب الراتب السن...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5846 1
11 May, 2016, 03:45 PM
Kuwaitlocal
تجديد رخصة القيا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5577 2
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
ونقلت محليا من ا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5369 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
المبعدين من الكو...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5044 2
31 May, 2016, 06:36 PM

Post Your Topic
Annual Leave 30 Days Per Year Category: Legal
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

I joined a company in 2012 and am currently working in the same company. In 2014, I had taken leave for 2 months — February and March — which was my eligible leave balance from 2012 and 2013. Now I am planning to go on vacation this November, and I checked with my accountant but he says that he shall calculate my leave only for the months I worked in 2014 — that is 10 months only, excluding February and March.

As per him I will be eligible for annual leave only for the days I worked, even the days I was absent (4), he says that he shall not calculate leave on those days too as well as the vacation I took in February and March 2014. Kindly advise as per law for how may days leave should I get as I am planning to go for 2 months.(I have my leave balance for 2014 and 2015.)

Name withheld

Answer: You are entitled to 30 paid days leave every year, which means 11 months of work and 30 paid days of leave. So, if you have already worked for four years you are entitled to 120 days of paid leave for the period. The period you spend on paid leave is also part of your service and as such it must figure in the calculations for your annual. As you have not given the exact dates of your joining the company we can’t give you the exact number of days you are entitled to but we have told you — in the preceding two paras — how it must calculated. Most importantly, the actual number of days that you can go on leave each year is 34 because the weekly off days are not counted in the “30 days paid leave”.

 

Source - Arab Times
Note - All the answers were provided by Arab Times Legal Clinic.

Report 0 17 Apr, 2016, 09:16 PM
0 516
17 Apr, 2016, 09:16 PM
516
Posted Comments
Related Topics
Kuwaitlocal
Family Visa
Posted by: Kuwaitlocal
4194 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
Medical unfit
Posted by: Kuwaitlocal
3900 0
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Kuwaitlocal
Calculation of annual leave sa...
Posted by: Kuwaitlocal
3200 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Kuwaitlocal
Driving license renewal accoun...
Posted by: Kuwaitlocal
2797 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
Locally transferred from artic...
Posted by: Kuwaitlocal
2741 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
Wife sponsoring husband on dep...
Posted by: Kuwaitlocal
2363 0
05 May, 2016, 04:43 PM
Kuwaitlocal
Deported from kuwait want to c...
Posted by: Kuwaitlocal
2353 1
31 May, 2016, 06:36 PM
Kuwaitlocal
Visa for Pakistani wife
Posted by: Kuwaitlocal
2233 0
20 Jun, 2016, 01:19 PM
Kuwaitlocal
Civil ID Numbers
Posted by: Kuwaitlocal
2087 0
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
Visa for Bangladeshi
Posted by: Kuwaitlocal
2040 0
03 May, 2016, 08:04 PM