ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
انشر الموضوع الخاص بك
حساب الراتب السنوي للإجازات الفئة: قانوني
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

نسعى للحصول على مشورتك بشأن حساب راتب الإجازة السنوية. يحصل الموظف على راتب أساسي بمبلغ 400 دينار كويتي بالإضافة إلى البدلات الشهرية مثل السكن والنقل أي 40 د.ك + 30 + 20 على التوالي. في هذه الحالة يكون الأجر الشهري للموظف هو 490 دينارا كويتيا، فما هو راتبه لمدة 30 يوما. وعلاوة على ذلك، في حين أن الموظف في إجازة، هل يحق له الحصول على بدلات كاملة بقيمة 90 دينارا كويتيا مقدما أو عند عودته من إجازته السنوية؟ وأخيرا، سنكون ممتنين لو قدمت أي إشارة إلى البند أو المادة الواردة في قانون العمل الجديد أو تشير إلى أي مبرر لدعم هذه المدفوعات.

تم حجب الاسم
الجواب : ينص القانون بوضوح على أن جميع حسابات استحقاقات الفرد، أي التعويض، والإجازة السنوية، والعمل الإضافي يجب أن تستند إلى "أجر" الموظف، وهو ما يعني مجموع الراتب الأساسي وجميع البدلات التي تدفع بانتظام للفرد. وقد قلت ذلك، عند التحقق مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل في الإدارة القانونية - للحصول على توضيح حول هذه المسألة - وجد أنه في حين أن جميع البدلات الثلاثة كان ينبغي النظر في الأجر في حساب كل من التعويض والعمل الإضافي في حين أن الأجر لا ينطبق على مرتب الإجازة السنوية الذي لا يستخدم فيه سوى بدل السكن والمعيشة ... وليس بدل النقل.

وكان الاستدلال الذي قدمته الوزارة على ذلك هو أن بدل النقل يدفع للفرد للسفر إلى المكتب، وفي أثناء الإجازة حيث لا توجد مثل هذه الحالة أثناء وجوده في إجازته السنوية. لذلك، في حين أن حساب التعويض والعمل الإضافي - في الحالة التي ذكرتها على وجه التحديد، سيتم استخدام 490 دينار كويتي كأساس ولكن لحساب الراتب الإجازات السنوية سوف تستند الحسابات على 470 دينار كويتي (بعد أن ترك جانبا 20 دينارا كويتيا للنقل بدل).

وبما أن الإجازة لمدة 30 يوم عمل فسيتم تحديد الراتب السنوي للراتب على النحو التالي: راتب الحساب كد 470 يجب تقسيم هذا الراتب إلى 26 (أيام عمل في الشهر) = 470 د.ك / 26 = 18 د.ك. 076 وبما أن الراتب السنوي إجازة لمدة 30 يوم عمل يجب أن تضاعف هذا الرقم في 30 = 18 دينار كويتي. 076 × 30 = 542 دينار كويتي. لذلك سيكون 542.280 دينارا كويتيا هو راتب الإجازة السنوية لهذا الشخص خصيصا للحالة المذكورة أعلاه. وفي الرد على استفساراتك الأخرى، ينص القانون بوضوح على وجوب دفع راتب الإجازة (بما في ذلك البدلات) للفرد قبل أن يمضي في إجازته. وفي هذا الصدد، يرجى الرجوع إلى المادة 71 من قانون العمل الكويتي الصادر في 20 فبراير 2010 والتي لا تتضمن إلا السطر التالي: "يدفع للعامل إجازته السنوية قبل أخذ هذه الإجازة".

 

المصدر - عرب تايمز
ملاحظة - تم تقديم جميع الإجابات من قبل عيادة أراب تايمز القانونية.

أبلغ عن 3 11 May, 2016, 03:45 PM
أبلغ عن
3 5174
11 May, 2016, 03:45 PM
5174
مشاركة التعليقات
مواضيع ذات صلة
Kuwaitlocal
أرقام الهوية المدنية
منشور من طرف : Kuwaitlocal
11167 0
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
الطبية غير صالحة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
9172 2
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Dhileeshiyaa
نهاية
منشور من طرف : Dhileeshiyaa
7166 2
10 Jan, 2017, 12:24 PM
Kuwaitlocal
تأشيرة العائلة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
6525 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
نقل تأشيرة المصنع
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5880 0
01 Jun, 2016, 02:35 PM
Reygie
3 سنوات تريد الإف...
منشور من طرف : Reygie
5690 2
26 Jul, 2017, 09:57 AM
Kuwaitlocal
تجديد رخصة القيا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4811 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
ونقلت محليا من ا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4698 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
المبعدين من الكو...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4335 1
31 May, 2016, 06:36 PM
Kuwaitlocal
زوجة رعاية الزوج...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4091 0
05 May, 2016, 04:43 PM

Post Your Topic
Calculation Of Annual Leave Salary Category: Legal
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

We seek your advice on the calculation of the annual leave salary. An employee gets a basic salary of KD 400 plus monthly allowances like housing and transportation i.e. KD 40 + 30 + 20 respectively. In this case the employee’s monthly remuneration works out to be KD 490. So, what would be his salary for 30 days. Furthermore, while the employee is on leave, is he entitled to receive the full allowances of KD 90 in advance or upon his return from his annual vacation ?. And lastly we would appreciate if you give any reference to the clause or the article in the new Labor Law or point out any justification to support such payments.

Name withheld 
Answer: The law clearly says that all calculations of an individual’s benefits i. e. indemnity, annual leave and overtime must be based on an employee’s “remuneration”, which means the total of the basic salary and all the allowances regularly paid to the individual. Having said that, on checking with the Ministry of Social Affairs and Labor’s Legal Department – to get a clarification on the issue – it was found that while all the three allowances were to be considered in the remuneration in the calculation of both the indemnity and overtime pay, the same was not the case with the annual leave salary, in which only the housing and living allowances were to be used…and not the transportation allowance.

The reasoning offered by the ministry for this was that the transportation allowance is paid to the individual for travelling to the office and while on leave as there is no such case while he is on his annual leave. So, while calculation the indemnity and overtime – in specifically the case you mentioned, KD 490 would be used as the basis but for the calculation of annual leave salary the calculations would be based on KD 470 ( after leaving aside the KD 20 for the transportation allowance).

As leave is for 30 working days the annual leave salary would be worked out as follows: Salary for calculation KD 470 This salary must be divided by 26 ( working days in a month) = KD 470 / 26 = KD 18. 076 As the annual leave is for 30 working days this figure must be multiplied by 30 = KD 18. 076 x 30 =KD 542. 280 So, KD 542.280 would be this individual’s annual leave salary specifically for the above case. Answering your other query, the law clearly states that the leave salary ( including the allowances ) must be paid to the individual before he proceeds on his vacation. In this connection, please refer to Article 71 of the Kuwait Labor Law enacted on Feb 20, 2010 which has only the following one line : “The worker shall be paid for his annual leave before taking such a leave”.

 

Source - Arab Times
Note - All the answers were provided by Arab Times Legal Clinic.

Report 0 11 May, 2016, 03:45 PM
0 3209
11 May, 2016, 03:45 PM
3209
Posted Comments
Related Topics
Kuwaitlocal
Family Visa
Posted by: Kuwaitlocal
4211 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
Medical unfit
Posted by: Kuwaitlocal
3913 0
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Kuwaitlocal
Driving license renewal accoun...
Posted by: Kuwaitlocal
2807 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
Locally transferred from artic...
Posted by: Kuwaitlocal
2751 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
Wife sponsoring husband on dep...
Posted by: Kuwaitlocal
2373 0
05 May, 2016, 04:43 PM
Kuwaitlocal
Deported from kuwait want to c...
Posted by: Kuwaitlocal
2360 1
31 May, 2016, 06:36 PM
Kuwaitlocal
Visa for Pakistani wife
Posted by: Kuwaitlocal
2243 0
20 Jun, 2016, 01:19 PM
Kuwaitlocal
Civil ID Numbers
Posted by: Kuwaitlocal
2099 0
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
Visa for Bangladeshi
Posted by: Kuwaitlocal
2047 0
03 May, 2016, 08:04 PM
Kuwaitlocal
Company planning to shut down ...
Posted by: Kuwaitlocal
1968 0
11 Jun, 2016, 12:11 PM