ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
انشر الموضوع الخاص بك
مشكلة العقد مع عطلة تقاسم الشركة الفئة: قانوني
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

لقد طلبت عن طريق البريد الإلكتروني وزارت شخصيا - في غضون يومين - شركة مشاركة في العطلات، وتقع في الكويت لإلغاء عقد موقعة مني مقابل 2،600 دينار كويتي. كنت قد دفعت 300 دينار كويتي مقدما. وتقول الشركة الآن إن العقد لا يمكن إلغاؤه، وأنني سأضطر لدفع كامل المبلغ المتبقي وقدره 2،300 دينار كويتي، وإلا فسوف تفرض الشركة حظرا على السفر. لم أستخدم أي مرفق منها حتى الآن وأريد إلغاء العقد.

هل يمكنني أن أفعل ذلك؟ أو ما أنا أسأل خاطئ؟ أو هل يمكن أن تفرض الشركة حظرا على السفر لي إذا لم أدفع الرصيد؟

تم حجب الاسم

جواب: لقد هبطت نفسك في ورطة عن طريق توقيع هذا العقد. وبمجرد التوقيع على مثل هذا العقد عليك أن تلتزم به أو قد تواجه عواقب قانونية. لا يهم أنك لم تستفيد من أي منشأة. الشيء الوحيد الذي يمكن أن يوفر لك هو العقد نفسه إذا كان يحتوي على شرط - مثل العديد، ولكن ليس كل العقود هذه الأيام - التي لديها "فترة التهدئة" بعد توقيع العقد.

وهذه الفترة - عند ذكرها - هي عدد الأيام أو الأسابيع التي يعطى فيها الطرفان لكسر العقد - بعد توقيع العقد دون أي التزامات قانونية.

في حالتك لم تذكر إذا كان هناك أي شرط من هذا القبيل في العقد الخاص بك. لديك أيضا للتحقق من البلد الذي تعمل به هذه الشركة تيمشار من ثم مراجعة القوانين على المشاركة في الوقت في ذلك البلد. وفيما يتعلق بالكويت، فإننا نفهم أنه لا توجد قوانين محددة بشأن مرفق المشاركة في الوقت المحدد. ولكن إذا كنت قد وقعت عقدا، عليك أن تكريم ذلك، ولا يمكن للخروج منه حتى لو كنت لا تستخدم هذه الخدمة.

ويواجه آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، ومئات في الكويت، هذه المشكلة كل عام لأنهم "محاصرون" في توقيع عقود - دون فحصهم - من قبل بعض الشركات. الجهل من المضاعفات تورط الناس الأرض في ورطة مع بعض الشركات ذات الوقت فقط لأن الكثير من الشركات الجيدة لديها شرط "الهروب" لكل من المشتري والبائع من هذه العقود.

وكانت المشكلة كبيرة جدا في أوروبا أن المفوضية الأوروبية (الاتحاد الأوروبي) أصدرت قانونا في عام 2011 الذي يتطلب أن جميع أسهم الوقت أو منتجات العطلات طويلة الأمد - بعقود لأكثر من سنة - لديها فترة تبريد لمدة 14 يوما من خلالها يحق للمشتري إلغاء العقد دون الاضطرار إلى دفع أي مبلغ للبائع.

وقد اعتمدت العديد من البلدان في جميع أنحاء العالم مثل هذا القانون. نحن لا نعرف ما إذا كان العقد الخاص بك يحتوي على مثل هذا الشرط. إذا لم يكن لديك أي خيار سوى لدفع ما يصل. وفيما يتعلق بمسألة حظر السفر المفروض عليك، فإن الشركة نفسها لا تستطيع أن تفرض مثل هذا الحظر - فعليها أن تطلب من وزارة الداخلية أو وزارة العدل. ومن ثم فإن الأمر يتعلق بهذه الوزارات لقبول الطلب أو رفضه بناء على أدلة القضية وشدتها.

المصدر - عرب تايمز

ملاحظة - تم تقديم جميع الإجابات من قبل عيادة أراب تايمز القانونية.

أبلغ عن 0 02 May, 2016, 01:55 PM
أبلغ عن
0 1828
02 May, 2016, 01:55 PM
1828
مشاركة التعليقات
مواضيع ذات صلة
Kuwaitlocal
أرقام الهوية المدنية
منشور من طرف : Kuwaitlocal
9385 0
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
الطبية غير صالحة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
8386 2
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Dhileeshiyaa
نهاية
منشور من طرف : Dhileeshiyaa
6852 3
10 Jan, 2017, 12:24 PM
Kuwaitlocal
تأشيرة العائلة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
6217 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
نقل تأشيرة المصنع
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5335 0
01 Jun, 2016, 02:35 PM
Reygie
3 سنوات تريد الإف...
منشور من طرف : Reygie
5040 2
26 Jul, 2017, 09:57 AM
Kuwaitlocal
حساب الراتب السن...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4865 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Kuwaitlocal
تجديد رخصة القيا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4445 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
ونقلت محليا من ا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4360 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
المبعدين من الكو...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
3992 1
31 May, 2016, 06:36 PM

Post Your Topic
Contract Problem With Holiday Time Sharing Company Category: Legal
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

I requested by e-mail and also visited personally — within two days — a holiday time sharing company, located in Kuwait to cancel a contract signed by me for KD 2,600. I had paid KD 300 in advance. The company now says that the contract cannot be cancelled and that I will have to pay the full balance amount of KD 2,300 or else the company will have a travel ban imposed on me. I have not used any facility from them so far and I want to cancel the contract.

Can I do that? Or is what I am asking wrong? Or can the company impose a travel ban on me if I don’t pay the balance?

Name withheld

Answer: You have landed yourself in trouble by signing this contract. Once you have signed such a contract you have to abide by it or you could face legal consequences. It doesn’t matter that you have not availed any facility. The only thing that can save you is the contract itself if it contains a clause — like many, but not all contracts these days — which has a “cooling off period” after signing the contract.

This period — when mentioned — is the number of days or weeks given to both the parties to break the contract — after the signing of the contract without any legal obligations.

In your case you have not mentioned if there is any such clause in your contract. You have also to check which country this timeshare company operates from and then review the laws on timeshare in that country. As far as Kuwait is concerned, it is our understanding that there are no laws specific on the timeshare facility. But if you have signed a contract, you have to honor it and can’t back out of it even if you don’t use the service.

Thousands of people worldwide, and hundreds in Kuwait, face this problem every year because they are literally “trapped” into signing contracts — without examining them — by some companies. Ignorance of the complications involved land people in trouble with only some timeshare firms because a lot of the good firms have an “escape” clause for both the buyer and seller of these contracts.

The problem was so huge in Europe that the European Commission (EU) passed a law in 2011 which requires that all time shares or long-time holiday products — with contracts of over a year — have a 14-day cooling off period in which the buyer has the right to cancel the contract without having to pay anything to the seller.

Many countries worldwide have adopted such a law. We don’t know if your contract contains such a clause. If it doesn’t you have no option but to pay up. On the issue of a travel ban being imposed on you, the company itself can’t impose such a ban — it has to request the Ministry of Interior or Ministry of Justice for the same. It is then up to these ministries to accept or deny the request depending on the evidence and severity of the case.

Source - Arab Times

Note - All the answers were provide by Arab Times Legal Clinic.

Report 0 02 May, 2016, 01:55 PM
0 825
02 May, 2016, 01:55 PM
825
Posted Comments
Related Topics
Kuwaitlocal
Family Visa
Posted by: Kuwaitlocal
4174 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
Medical unfit
Posted by: Kuwaitlocal
3877 0
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Kuwaitlocal
Calculation of annual leave sa...
Posted by: Kuwaitlocal
3183 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Kuwaitlocal
Driving license renewal accoun...
Posted by: Kuwaitlocal
2783 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
Locally transferred from artic...
Posted by: Kuwaitlocal
2722 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
Wife sponsoring husband on dep...
Posted by: Kuwaitlocal
2350 0
05 May, 2016, 04:43 PM
Kuwaitlocal
Deported from kuwait want to c...
Posted by: Kuwaitlocal
2339 1
31 May, 2016, 06:36 PM
Kuwaitlocal
Visa for Pakistani wife
Posted by: Kuwaitlocal
2221 0
20 Jun, 2016, 01:19 PM
Kuwaitlocal
Civil ID Numbers
Posted by: Kuwaitlocal
2073 0
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
Visa for Bangladeshi
Posted by: Kuwaitlocal
2030 0
03 May, 2016, 08:04 PM