ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
انشر الموضوع الخاص بك
النقل المدرسي الفئة: قانوني
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

أنا قارئ منتظم من أراب تايمز، وخاصة العيادة القانونية وأنا حقا نقدر الخدمة. في الماضي كنت قد أجبت على استفساراتي وأنا ممتن حقا لهذا ولكن الآن لدي واحدة أخرى.

وفي الآونة الأخيرة في الهند، توفي طفل يذهب المدرسة بسبب إهمال سائق الحافلة المدرسية. وسقط سائق الحافلة المدرسية الطفل على الجانب الآخر من الطريق، وضربت سيارة لها عندما كانت تعبر الطريق للذهاب إلى الجانب الآخر حيث كانت والدتها تنتظرها كالمعتاد. في جميع الأخبار الهندية كانوا يناقشون القانون للنقل المدرسي. وجئت لمعرفة وفقا للقانون جميع الحافلات المدرسية يجب أن يكون ما يلي: كاميرا كتف في الحافلة المدرسية. غس في الحافلة المدرسية. جنبا إلى جنب مع سائق الحافلة، وينبغي أن يكون المصاحب هناك لمساعدة الأطفال على الدخول والخروج من الحافلة بأمان.

أطفالي يدرسون في إحدى المدارس الهندية الشهيرة في الكويت والحافلات حتى لا يكون شعار المدرسة كما أنها الاستعانة بمصادر خارجية النقل المدرسي وليس هناك الدوائر التلفزيونية المغلقة، لا غس، لا المرافقين / خادمة في الحافلات لسلامة الأطفال.

يرجى تنوير لي عن قانون الكويت بشأن النقل المدرسي.

تم حجب الاسم
الجواب: لسوء الحظ، ليس هناك قانون شامل لنقل المدارس الخاصة. والشيء الوحيد المطلوب من قبل إدارة التعليم الخاص هو أن المدارس تضمن سلامة الأطفال الذين يذهبون إلى المدرسة إذا كانوا يستخدمون النقل المدرسي، الذي تم الاستعانة بمصادر خارجية في معظم الحالات - كما ذكرت أيضا.

نعم، بعض المدارس لديها نظام نقل جيد جدا مع مجموعة من القواعد لضمان سلامة الأطفال. لديهم أيضا المشرفين أو الحاضرين على متن هذه الحافلات ولكن بعد ذلك نقل المدارس الخاصة نادرة جدا.

ما نراه في الكويت هو مستوى منخفض جدا من النقل (في معظم الحالات وليس كل شيء). بعض هذه الحافلات والشاحنات تنهار كل يوم تقريبا.

ولا يوجد أي من الحاضرين على متن هذا النقل. نلاحظ أيضا حالة فريدة جدا هنا في مستوى المدارس المتوسطة أو المنخفضة - على الرغم من أن الآباء حتى الهدوء في هذه المسألة - هو أن بعض من هذا النقل يديرها القطاع الخاص من قبل بعض المعلمين. في حالات نادرة جدا، بعض المعلمين حتى ينظرون يقودون هذه المركبات.

وزارة التربية والتعليم وإدارة التعليم الخاص خطوة فقط في عندما يكون هناك بعض الحوادث. ثم يعاقب المدرسة ... بعد الكثير من الضوضاء كل شيء يعود إلى "كما كان من قبل". ومن ناحية أخرى، حددت بعض المدارس مجموعة صارمة جدا من القواعد لسلامة الطلاب الذين يستخدمون السلامة المدرسية.

ولا تقتصر هذه المدارس على توفير نسخ مطبوعة من هذه القواعد للوالدين فحسب، بل إنها قد نشرت هذه المنشورات أيضا على مواقعها الإلكترونية. وهم يقومون بانتظام بعمليات تفتيش، بالإضافة إلى التماس آراء الآباء، لضمان تنفيذ هذه القواعد.

وتركز بعض هذه القواعد على سلوك الطلاب في الحافلات، وتحديد مواقف الحافلات من قبل المدارس، والتعامل مع الشكاوى من الآباء (في بعض الحالات هذه تذهب مباشرة إلى مدير المدرسة)، وحجز المقاعد أو مقاعد ثابتة على والنقل، والأكل والشرب على متن الحافلات، واستخدام الإلزامي فقط تلك الحافلات التي تم تخصيص الطلاب مقعد (وليس أي حافلة مدرسية)، وكيف / حيث من المفترض الحافلات لاختيار / إسقاط الطلاب، وكيف يجب أن تكون الحافلات ملحوظ، إلخ

بعد أن قلت ما سبق عن الوضع في مدارس القطاع الخاص، فإن الوضع مختلف جدا في المدارس الحكومية حيث يوجد في الكويت نظام نقل مدرسي منظم جدا. كما أنها لا تملك في الغالب المشرفين على متن الحافلات. قبل 10 سنوات تقريبا - في عام 2007 على وجه الدقة - بدأت الكويت مشروعا رائدا لتعيين المعلمين المتقاعدين على متن هذه الحافلات كمشرفين ولكن بعد ذلك لم تنفذ المزيد من هذا المشروع بسبب التكاليف الضخمة التي ينطوي عليها.

وهناك حوالي 1200 مدرسة في الكويت، حيث يوجد ما يقرب من 75 في المائة من هذه الحكومة والباقي خاصة ولكن بالمقارنة مع البلدان الأخرى في دول مجلس التعاون الخليجي، فإن نظام النقل المدرسي ليس على نفس المستوى.

ولدى بعض هذه البلدان نظام جيد جدا للنقل المدرسي. وفي النهاية، نود أن نشدد على أن معظم المدارس الخاصة - وخاصة المدارس الجيدة - لديها قواعد صارمة جدا للنقل المدرسي على الرغم من أن هذه المدارس لا تولي أهمية كبيرة من جانب عدد منها. ويعتمد كل ذلك على الوالدين لضمان تطبيق المدارس لهذه القواعد. إذا كنت تشعر أن أيا من هذه المدارس لا يضمن سلامة طفلك يمكنك تقديم شكوى، أولا مع مدير المدرسة ثم مع إدارة التعليم الخاص، وتقع في السالمية، منطقة 10. يمكنك أيضا الاقتراب من وزارة من التعليم.

في حين أن الكويت لديها قواعد وأنظمة النقل المدرسي تتخلف عن دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى في هذا الصدد.

على سبيل المثال، بدأت أبوظبي في عام 2014 بتنفيذ نظام صارم جدا في هذا الصدد من خالل إصدار "دليل النقل المدرسي" الذي يركز على اللوائح الجديدة لضمان أن جميع الحافالت المدرسية لديها أعلى معايير السالمة واألمان.

كما يجب أن تكون هذه الحافلات مجهزة بتكنولوجيا متقدمة مع المواصفات الفنية لهذه الحافلات المبينة. ومع وجود جميع دول مجلس التعاون الخليجي تقريبا، فإن من المحتمل أن تقوم الكويت في المستقبل القريب بإدخال وتنفيذ "قانون النقل المدرسي". ولكن في الوقت الراهن، يجب على الآباء التأكد من أن مدارس أطفالهم تطبق القواعد والأنظمة التي صمموها لأنفسهم.

المصدر - عرب تايمز
ملاحظة - تم تقديم جميع الإجابات من قبل عيادة أراب تايمز القانونية.

أبلغ عن 0 23 May, 2016, 09:01 PM
أبلغ عن
0 2925
23 May, 2016, 09:01 PM
2925
مشاركة التعليقات
مواضيع ذات صلة
Kuwaitlocal
أرقام الهوية المدنية
منشور من طرف : Kuwaitlocal
8005 0
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
الطبية غير صالحة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
7837 2
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Dhileeshiyaa
نهاية
منشور من طرف : Dhileeshiyaa
6653 3
10 Jan, 2017, 12:24 PM
Kuwaitlocal
تأشيرة العائلة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
6018 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
نقل تأشيرة المصنع
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4939 0
01 Jun, 2016, 02:35 PM
Reygie
3 سنوات تريد الإف...
منشور من طرف : Reygie
4821 2
26 Jul, 2017, 09:57 AM
Kuwaitlocal
حساب الراتب السن...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4668 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Kuwaitlocal
تجديد رخصة القيا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4228 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
ونقلت محليا من ا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4161 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
المبعدين من الكو...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
3784 1
31 May, 2016, 06:36 PM

Post Your Topic
School Transport Category: Legal
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

I am a regular reader of Arab Times, especially the Legal Clinic and I truly appreciate the service. In past you have answered my queries and I am truly thankful for that but now I have another one.

Recently in India, a school going child died due to negligence of school bus driver. The school bus driver had dropped the child on the other side of the road and a car hit her when she was crossing the road to go to the other side where her mother was waiting for her as usual. In all Indian news they were discussing the law for school transport. And I came to know as per the law all the school buses should have the following: CCTV camera in school bus. GPS in school bus. Along with bus driver, an attendant should be there to help the children get in and out of the bus safely.

My childrens are studying in one of the reputed Indian schools in Kuwait and the buses do not even have school logo as they have outsourced school transport and there is no CCTV, no GPS, no attendant/ maid in the buses for children’s safety.

Kindly enlighten me about the Kuwait law regarding school transport.

Name withheld 
Answer: Unfortunately, there is not comprehensive law for private school transport. The only thing required by the Private Education Department is that the schools ensure the safety of the school-going children if they are using the school transport, which in most cases — as you have also pointed out — has been outsourced.

Yes, some of the schools have a very good transport system with a very set of rules to ensure the safety of the children. They also have supervisors or attendants aboard these buses but then such private school transport is very rare.

What we, on the other hand, see in Kuwait is a very low level of transport (in most cases, not all). Some of these buses and vans break down almost every day.

There are no attendants aboard most of such transport. We also notice a very unique situation here in the middle or lowerend level of schools — although even parents keep quiet on the issue — is that some of this transport is privately run by some of the teachers. In not too rare cases, some teachers are even seen driving these vehicles.

The Ministry of Education and the Private Education Department only step in when there is some accident. The school is then sanctioned … after a lot of noise everything returns to “as it was before”. On the other hand some of the schools have defined a very strict set of rules for the safety of the students using the school safety.

Not only do these schools provide the printed copies of these rules to the parents, they have also posted these on their websites. And they regularly hold inspections, plus solicit views of the parents, to ensure the implementation of these rules.

Some of these rules focus on the behavior of the students on the buses, fixing of the bus stops by the schools, handling of complaints from the parents (in some cases these go directly to the principal), reservation of seats or fixed seats on the transport, eating and drinking aboard the buses, compulsory use only those buses on which students have been allotted a seat (and not any school bus), how/where the buses are supposed to pick/drop the students, how buses must be marked, etc.

Having said the above on the situation in the private sector schools, the situation is very different in the public schools where Kuwait has a very organized school transport system. It also mostly doesn’t have supervisors aboard the buses. Almost 10 years ago — in 2007 to be exact — Kuwait initiated a pilot project to have retired teachers on board these buses as supervisors but then didn’t further implement these project because of the huge costs involved.

There are around 1,200 schools in Kuwait with almost 75 per cent of these government and the rest private but compared to the other countries in the GCC it’s school transport system is not at the same level.

Some of these countries have a very good school transportation system. In the end, we would like to stress that most private schools — especially the good ones — have very strict school transport rules although these are not given too much importance by a number of them. It all depends on the parents to ensure that the schools implement these rules. If you feel that any of these schools is not ensuring the safety of your child you can file a complaint, first with the principal of the school and then with the Private Education Department, located in Salmiya, Area 10. You can also approach the Ministry of Education.

While Kuwait has rules and regulations for the school transport it lags behind other GCC states in this regard.

For example, Abu Dhabi in 2014 started implementing a very strict system in this regard by issuing a “School Transport Guidebook” which focuses on new regulations to ensure that all school buses have the highest standards of safety and security.

These buses have also to be equipped with advanced technology applications with the technical specifications of these buses laid out. With almost all GCC countries following suite, it is likely that Kuwait may also in the near future introduce and implement a “school transport law”. But for the time being, parents must ensure that the schools of their children implement the rules and regulations they have designed for themselves.

Source - Arab Times
Note - All the answers were provided by Arab Times Legal Clinic.

Report 0 23 May, 2016, 09:01 PM
0 1621
23 May, 2016, 09:01 PM
Posted Comments
Related Topics
Family Visa
Posted by: Kuwaitlocal
3771 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Medical unfit
Posted by: Kuwaitlocal
3597 0
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Calculation of annual leave sa...
Posted by: Kuwaitlocal
3036 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Driving license renewal accoun...
Posted by: Kuwaitlocal
2646 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Locally transferred from artic...
Posted by: Kuwaitlocal
2557 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Deported from kuwait want to c...
Posted by: Kuwaitlocal
2230 1
31 May, 2016, 06:36 PM
Wife sponsoring husband on dep...
Posted by: Kuwaitlocal
2223 0
05 May, 2016, 04:43 PM
Visa for Pakistani wife
Posted by: Kuwaitlocal
2106 0
20 Jun, 2016, 01:19 PM
Visa for Bangladeshi
Posted by: Kuwaitlocal
1926 0
03 May, 2016, 08:04 PM
Company planning to shut down ...
Posted by: Kuwaitlocal
1840 0
11 Jun, 2016, 12:11 PM