ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
انشر الموضوع الخاص بك
الرعاية الذاتية الفئة: قانوني
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

قرأت مقالا عن الرعاية الذاتية على الرابط التالي: هتب: // http://www.arabtimesonline.com/news/ أون-ريسيدنس-سبونسورشيب-ويدينغ-هالز-إكساتس-هالف-تو-ماني /. هل يمكنكم أن توضحوا بالتفصيل الإجراء الكامل لكيفية تقديم طلب للحصول على هذا المرفق والحصول على الرعاية الذاتية؟ لقد ولدت في الكويت و يعيشون هنا لأكثر من 30 عاما.

أيضا، ما هي المتطلبات؟ هل يجب أن تكون السنوات ال 25 (كما ذكر في المادة) مستمرة؟ وعلاوة على ذلك، في إطار الرعاية الذاتية، هل يمكنني التقدم بطلب لزوجتي وأطفالي؟ هل يمكنني امتلاك أو القيام بأعمال تجارية تحت هذه الفئة دون رعاية كويتية؟

تم حجب الاسم
الجواب: أجبنا على نفس السؤال قبل حوالي خمسة أشهر ولكن فقط في حال كنت لا ترى الجواب، ونفس الشيء نفسه أدناه للحصول على المعلومات الخاصة بك والقراء الآخرين. "أنت تتحدث عن المادة 24 من قانون الإقامة الكويتية التي تسمح بالرعاية الذاتية في ظل ظروف مختلفة. في البداية كان يستخدم فقط للمغتربين مع الحرف مثل خياط، الحلاق، نجار الخ ولكن حتى هذا توقف منذ سنوات عديدة. وقد بدأ الحديث مرة أخرى للسماح للمغتربين برعاية أنفسهم.

والظروف المشار إليها هي أنه كان ينبغي على المغترب أن ينفق 25 سنة على الأقل في البلد، وينبغي أن يكون أكثر من 60 عاما، وأن يكون لديه ما لا يقل عن 10،000 دينار كويتي في البنك، وينبغي أن يكون له إقامة خالية من الجرائم في البلد وينبغي أن يكون تم امتلاك عمل لمدة سنتين على الأقل أو كسب ما لا يقل عن 500 دينار كويتي في الشهر ... هذا بالإضافة إلى وجود المؤهلات الأكاديمية العالية.

ويسمح للمغترب الذي يحصل على الرعاية بموجب هذه المادة برعاية أسرته وكذلك خدم المنازل. بعد أن قلت كل ما سبق، تنفيذ المادة المذكورة أعلاه نادر جدا لسبب واحد واضح - تم إجراء الكثير من التغييرات لهذه المادة، وعلى هذا النحو يجب أن تقر هذه المادة مرة أخرى من قبل الجمعية الوطنية إذا كان يجب أن تكون الرعاية الذاتية مسموح بها في ظل الشروط المذكورة أعلاه.

لذلك، كل ما يمكنك القيام به هو الانتظار لمقالة جديدة (مجددة) لتمريرها ... حتى ذلك الحين يمكنك محاولة والحصول على الرعاية الذاتية إذا كنت من أحد الصفقات المذكورة أعلاه ".

 

المصدر - عرب تايمز
ملاحظة - تم تقديم جميع الإجابات من قبل عيادة أراب تايمز القانونية.

أبلغ عن 0 01 May, 2016, 04:30 PM
أبلغ عن
0 2380
01 May, 2016, 04:30 PM
2380
مشاركة التعليقات
مواضيع ذات صلة
Kuwaitlocal
أرقام الهوية المدنية
منشور من طرف : Kuwaitlocal
12524 0
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
الطبية غير صالحة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
10120 2
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Dhileeshiyaa
نهاية
منشور من طرف : Dhileeshiyaa
7692 2
10 Jan, 2017, 12:24 PM
Kuwaitlocal
تأشيرة العائلة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
7047 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
نقل تأشيرة المصنع
منشور من طرف : Kuwaitlocal
6584 0
01 Jun, 2016, 02:35 PM
Reygie
3 سنوات تريد الإف...
منشور من طرف : Reygie
6343 0
26 Jul, 2017, 09:57 AM
Kuwaitlocal
حساب الراتب السن...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5676 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Kuwaitlocal
تجديد رخصة القيا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5368 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
ونقلت محليا من ا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5199 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
المبعدين من الكو...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4866 1
31 May, 2016, 06:36 PM

Post Your Topic
Self Sponsorship Category: Legal
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

I read an article on self-sponsorship on the following link: http:// on-residence-sponsorship-wedding- halls-expats-half-too-many/. Can you please detail the full procedure on how to apply for this facility and obtain self-sponsorship? I was born in Kuwait and have been living here for over 30 years.

Also, what are the requirements? Do the 25 years (as mentioned in the article) have to be continuous? Moreover, under self-sponsorship, can I apply for my wife and children? Can I own or do business under this category without the sponsorship of a Kuwaiti?

Name withheld
Answer: We answered the same question about five months ago but just in case you did not see the answer, the same is repeated below for your information and other readers. “You are talking about Article 24 of the Kuwait Residence Law which allows self-sponsorship under various conditions. Initially it was used only for expatriates with trades like tailor, barber, carpenter etc but even this was stopped many years ago. Now again talk has started to allow expatriates to sponsor themselves.

The conditions being mentioned are that the expatriate should have spent at least 25 years (continuously) in the country, should be over 60 years, have at least KD 10,000 in the bank, should have a crime-free stay in the country and should have been owning a business for at least two years or earning at least KD 500 per month… this is in addition to having high academic qualifications.

The expatriate who gets sponsorship under this article will be allowed to sponsor his family and also domestic servants. Having said all the above, implementation of the above article is very rare for one obvious reason — a lot of changes have been made to this article and as such this article needs to be again passed by the National Assembly if self-sponsorship is to be allowed under the above conditions.

So, all you can do is wait for the new (reconditioned) article to be passed … until then you could try and get self-sponsorship if you are from one of the above trades”.


Source - Arab Times
Note - All the answers were provided by Arab Times Legal Clinic.

Report 0 01 May, 2016, 04:30 PM
0 601
01 May, 2016, 04:30 PM
Posted Comments
Related Topics
Family Visa
Posted by: Kuwaitlocal
3786 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Medical unfit
Posted by: Kuwaitlocal
3610 0
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Calculation of annual leave sa...
Posted by: Kuwaitlocal
3047 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Driving license renewal accoun...
Posted by: Kuwaitlocal
2657 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Locally transferred from artic...
Posted by: Kuwaitlocal
2568 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Deported from kuwait want to c...
Posted by: Kuwaitlocal
2238 1
31 May, 2016, 06:36 PM
Wife sponsoring husband on dep...
Posted by: Kuwaitlocal
2232 0
05 May, 2016, 04:43 PM
Visa for Pakistani wife
Posted by: Kuwaitlocal
2115 0
20 Jun, 2016, 01:19 PM
Visa for Bangladeshi
Posted by: Kuwaitlocal
1934 0
03 May, 2016, 08:04 PM
Company planning to shut down ...
Posted by: Kuwaitlocal
1847 0
11 Jun, 2016, 12:11 PM