ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
انشر الموضوع الخاص بك
نقل من الحكومة. مشروع الفئة: قانوني
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

انضممت إلى شركتي الحالية في أبريل 2010 على تأشيرة المشروع. أنا حاصل على شهادة جامعية وأكملت الآن أكثر من 5 سنوات مع هذه الشركة.

سؤالي هو هل يمكنني الحصول على نقل؟ هل ينطبق القانون الجديد بالتساوي على أولئك الذين أكملوا أكثر من 5 سنوات أو فقط على المغتربين الذين جاءوا إلى البلد على تأشيرات المشروع بعد تاريخ تطبيق القانون الجديد؟ يرجى التوضيح. وأخيرا السؤال الرئيسي مرة أخرى: هل يمكنني الحصول على نقل أم لا؟

تم حجب الاسم
جواب: لقد أجابنا على أسئلة مماثلة عدة مرات، ولكن الناس لا يزالون موضع شك حول الحقائق الأرضية لأن هناك عددا من التصريحات حول هذه المسألة بالإضافة إلى حقيقة أن هناك "خبراء سوكالد" الذين يقدمون المشورة الخاطئة على بعض المواقع.

كان هناك الكثير من الارتباك والكلام غير مجدية (من الناس الذين لا يعرفون شيئا عن قوانين الهجرة) في هذه القضية لأن نقل تأشيرات المشاريع الحكومية مقيدة جدا في هذه الأيام ولكن هذا لا يعني أنه يمكنك نقل إلى راعي آخر. ولكن قبل أن تقفز إلى الاستنتاجات ونعتقد أننا أعطينا لك إشارة خضراء حول هذه القضية، قراءة ما يلي: في الآونة الأخيرة كما في مارس - بعد صدور حكم مماثل في 11 يناير من هذا العام - أصدر مدير الهيئة العامة للقوى العاملة جمال الدوسري وهو قرار إداري يسمح للمغتربين بالعمل في مشاريع حكومية لنقل التأشيرة من راعي إلى آخر. ولكن هذا هو المكان الذي يأتي فيه التوضيح.

ولم يسمح للعاملين في حالات مماثلة إلا في الماضي بنقل تأشيراتهم لشركات مختلفة ولكن تحت رعاية نفس صاحب العمل بعد إكمال عقودهم. غير أن القرار الجديد يوضح الآن أن العمال المتعاقد معهم محليا من القطاع الخاص أو نقلهم من تأشيرات معتمدين يمكن أن ينقلوا إلى جهات راعية أخرى وفقا للشروط السابقة وهي:

1 - إبرام فترة المشروع

2. العمل لمدة سنة واحدة على الأقل للراعي الأول 3. الحصول على موافقة الكفيل لنقل. لذلك، هذا يجعل من الواضح جدا أنه إذا كنت عقد من الخارج لهذا المشروع الحكومي ثم لا يمكنك نقل إلى راعي آخر (طول الخدمة لم يعد يحدث أي فرق) ولكن إذا قمت بنقل هذا المشروع محليا من راعي آخر / الشركة ثم يسمح نقل الخاص بك.

من رسالتكم يبدو أنك تم التعاقد من الخارج وليس محليا مما يجعل نقلك إلى شركة أخرى مستحيلة تقريبا ما لم يكن هناك تغيير في القواعد.

المصدر - عرب تايمز

ملاحظة - تم تقديم جميع الإجابات من قبل عيادة أراب تايمز القانونية.

أبلغ عن 0 16 Apr, 2016, 06:22 PM
أبلغ عن
0 2420
16 Apr, 2016, 06:22 PM
2420
مشاركة التعليقات
مواضيع ذات صلة
Kuwaitlocal
أرقام الهوية المدنية
منشور من طرف : Kuwaitlocal
12785 1
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
الطبية غير صالحة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
10389 3
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Dhileeshiyaa
نهاية
منشور من طرف : Dhileeshiyaa
7845 3
10 Jan, 2017, 12:24 PM
Kuwaitlocal
تأشيرة العائلة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
7208 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
نقل تأشيرة المصنع
منشور من طرف : Kuwaitlocal
6797 0
01 Jun, 2016, 02:35 PM
Reygie
3 سنوات تريد الإف...
منشور من طرف : Reygie
6505 1
26 Jul, 2017, 09:57 AM
Kuwaitlocal
حساب الراتب السن...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5811 1
11 May, 2016, 03:45 PM
Kuwaitlocal
تجديد رخصة القيا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5522 2
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
ونقلت محليا من ا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5329 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
المبعدين من الكو...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5012 2
31 May, 2016, 06:36 PM

Post Your Topic
Transfer From Govt. Project Category: Legal
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

I joined my current company in April 2010 on a project visa. I hold a university degree and have now completed more than 5 years with this firm.

My question is can I get a transfer? Does the new law apply equally to those who have completed more than 5 years or only to expatriates who came to country on project visas after the date when new law was implemented? Kindly clarify. And finally the main question again: Can I get a transfer or Not?

Name withheld 
Answer:We have answered similar questions a number of times but people remain in doubt about the ground realities because there have been a number of statements on the issue plus the fact that there are “socalled experts” who give the wrong advice on some websites.

There has been a lot of confusion and useless talk (from people who know nothing of the immigration laws) on the issue because transfers of government project visas are very restricted these days but this doesn’t mean that you can transfer to another sponsor. But before you jump to conclusions and think that we have given you the green signal on the issue, read the following: As recently as in March — after issuing a similar verdict on Jan 11 this year — Manpower Public Authority Director Jamal Al- Dousary issued an administrative decision allowing expatriates working on government projects to transfer visa from one sponsor to another. But this is where the clarification comes in.

Workers in similar situations were in the past only allowed to transfer their visas to different companies but under the sponsorship of the same employer after the completion of their contracts. But now the new decision clarifies that laborers contracted locally from the private sector or transferring from dependant visas can transfer to other sponsors according to the previous conditions, which are:

1. conclusion of the project’s tenure

2. working for at least one year for the first sponsor 3. getting the sponsor’s approval for transferring. So, this makes it very clear that if you were contract from abroad for this government project then you can’t transfer to another sponsor (your length of service no longer makes any difference) but if you transferred to this project locally from another sponsor / company then your transfer is allowed.

From your letter it seems that you were hired from abroad and not locally which makes your transfer to another company almost impossible unless there is a change in the rules.

Source - Arab Times

Note - All the answers were provided by Arab Times Legal Clinic.

Report 0 16 Apr, 2016, 06:22 PM
0 509
16 Apr, 2016, 06:22 PM
Posted Comments
Related Topics
Family Visa
Posted by: Kuwaitlocal
3815 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Medical unfit
Posted by: Kuwaitlocal
3629 0
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Calculation of annual leave sa...
Posted by: Kuwaitlocal
3058 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Driving license renewal accoun...
Posted by: Kuwaitlocal
2670 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Locally transferred from artic...
Posted by: Kuwaitlocal
2577 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Deported from kuwait want to c...
Posted by: Kuwaitlocal
2248 1
31 May, 2016, 06:36 PM
Wife sponsoring husband on dep...
Posted by: Kuwaitlocal
2241 0
05 May, 2016, 04:43 PM
Visa for Pakistani wife
Posted by: Kuwaitlocal
2124 0
20 Jun, 2016, 01:19 PM
Visa for Bangladeshi
Posted by: Kuwaitlocal
1942 0
03 May, 2016, 08:04 PM
Company planning to shut down ...
Posted by: Kuwaitlocal
1857 0
11 Jun, 2016, 12:11 PM