ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
انشر الموضوع الخاص بك
مطلوب الإصدار - ولكن الشركة لديها تاريخ عدم إعطاء الإفراج عنهم الفئة: قانوني
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

أنا خريج جامعي، وقد عملت محاسبا في شركة خاصة في الكويت منذ أبريل، 2010. الآن أنا أفكر في إطلاق سراح بسبب عدم الرضا عن راتب الحالي. ولكن المشكلة هي أنني أخشى ... إذا اقتربت من صاحب العمل لنفسه، فإنه لن يقبل استقالتي. وحتى لو قبله فإنه قد يضعني في مشكلة خلال فترة إشعار فترة العمل. لأنه لا يوجد تاريخ حتى الآن من أي شخص الحصول على الإفراج عنه. يعني أن أحدا لم يتمكن من الإفراج عنه دون اللجوء إلى الإجراءات القانونية.

هرب بعض العمال واقتربوا من وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل التي وافقت على الإفراج عنهم بعد بضع جلسات استماع. الآن هنا بعض المعلومات الأخرى بالنسبة لك: في تصريح العمل أنا عامل و الراتب هو 60 دينارا كويتيا فقط بينما أحصل على 185 دينارا كويتيا بشكل منتظم من خلال تحويل مصرفي مع الطعام و الإقامة مجانا. ولكن بدأت في هذه الوظيفة على 60 دينار كويتي. لدى صاحب العمل ست أو سبع شركات. كنت موظفا في شركة "أ" حتى أكتوبر 2014.

في نوفمبر 2014 نقلوا إقامتي إلى شركة "ب"، سارية المفعول حتى نوفمبر 2016. وفي جميع الإدارات القانونية شخص واحد فقط هو المخول بالتوقيع أي تعويذة تاكيا. الآن سؤالي هو هل يمكنني التقدم بطلب للحصول الآن على إصدار أو هل يجب أن انتظر حتى الانتهاء من سنة واحدة للنقل المحلي. واقترح أيضا وسيلة قانونية بالنسبة لي للخروج من هذا الوضع. هل يمكنني طلب الإفراج دون الحصول على وظيفة؟ ما هي الطريقة القانونية؟ ملاحظة: حاليا أنا موظف سينيورموست في قسم بلدي وقد كلفت أن لوكفتر الأعمال الرئيسية لحسابات الشركة.

تم حجب الاسم

جواب: أولا وقبل كل شيء يمكنك تقديم طلب للإفراج إلا بعد خدمة سنة واحدة مع الشركة الجديدة، وسوف يتم الانتهاء من هذه السنة إلزامية واحدة في نوفمبر تشرين الثاني عام 2015.

ثانيا، إذا رفضت الشركة قبول استقالتك بعد هذه الفترة، يمكنك التوجه إلى وزارة الشؤون االجتماعية والعمل) كما فعل موظفو الشركة اآلخرون (، من خالل مكتب العمل في منطقتك، حيث ال يستطيع صاحب العمل إيقاف التحويل الخاص بك مرة واحدة) يمكنك إكمال فترة سنة واحدة كما كان لك نقل المحلي لهذه الشركة.

ثالثا، لا يمكنك الحصول على الإفراج دون الحصول على وظيفة أخرى لأن لديك لنقل إلى صاحب عمل آخر وليس هناك وسيلة قانونية أخرى للخروج من هذا الوضع. فيما يتعلق بمسألة راتبك، لا يهم ما هو مكتوب على تصريح العمل الخاص بك ... هو ما تحصل عليه من الأمور وإذا كان صاحب العمل الخاص بك يحاول من أي وقت مضى للعب مع هذا الرقم يمكنك دائما الذهاب إلى وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل مع شكوى. كل ما تحتاجه هو كشف البنك لإثبات المبلغ الفعلي الذي تتلقاه.

المصدر - عرب تايمز

ملاحظة - تم تقديم جميع الإجابات من قبل عيادة أراب تايمز القانونية.

أبلغ عن 0 28 Apr, 2016, 08:27 PM
أبلغ عن
0 2065
28 Apr, 2016, 08:27 PM
2065
مشاركة التعليقات
مواضيع ذات صلة
Kuwaitlocal
أرقام الهوية المدنية
منشور من طرف : Kuwaitlocal
12515 0
23 Apr, 2016, 04:33 PM
Kuwaitlocal
الطبية غير صالحة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
10111 2
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Dhileeshiyaa
نهاية
منشور من طرف : Dhileeshiyaa
7691 2
10 Jan, 2017, 12:24 PM
Kuwaitlocal
تأشيرة العائلة
منشور من طرف : Kuwaitlocal
7045 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Kuwaitlocal
نقل تأشيرة المصنع
منشور من طرف : Kuwaitlocal
6581 0
01 Jun, 2016, 02:35 PM
Reygie
3 سنوات تريد الإف...
منشور من طرف : Reygie
6340 0
26 Jul, 2017, 09:57 AM
Kuwaitlocal
حساب الراتب السن...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5675 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Kuwaitlocal
تجديد رخصة القيا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5366 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Kuwaitlocal
ونقلت محليا من ا...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
5195 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Kuwaitlocal
المبعدين من الكو...
منشور من طرف : Kuwaitlocal
4863 1
31 May, 2016, 06:36 PM

Post Your Topic
Wanted Release - But Company Has History Of Not Giving Release Category: Legal
Kuwaitlocal Kuwaitlocal

I am a university graduate and have been working as an accountant in a private company in Kuwait since April, 2010. Now I am thinking of taking a release due to dissatisfaction with my current salary. But the problem is that I am afraid … if I approach my employer for the same, he will not accept my resignation. And even if he accepts it he may put me in problem during my notice-period working days. Because there is no history so far of anybody getting a release from him. I mean nobody has been able to get a release from him without resorting to legal action.

Some workers ran away and approached the Ministry of Social Affairs and Labor (MOSAL) which sanctioned their release after a few hearings. Now here is some other information for you: on my work permit I am a laborer and my salary is mentioned as KD 60 only while I am getting KD185 regularly through a bank transfer with free food and accommodation. But I started in this job on KD 60. My employer has six or seven companies. I was an employee of company “A” until October 2014.

In November 2014 they transferred my residency to company “B”, valid till November 2016. And in all the legal departments only one person is an authorized signatory i.e. etemad taquea. Now my question is can I apply now for a release or do I have to wait until completion of one year for a local transfer. Also suggest a legal way for me to get out of this situation. Can I ask for a release without getting a job? What is the legal way? Note: Currently I am the seniormost employee in my department and have been tasked to lookafter major works of the company accounts.

Name withheld

Answer: First of all you can apply for a release only after one year’s service with the new company and you will be completing this one mandatory year in November 2015.

Secondly, if the company refuses to accept your resignation after this period you can approach the Ministry of Social Affairs and Labor (as other company employees have done), through the Labor Office in your area, as your employer can’t stop your transfer once you complete the one-year period as yours was a local transfer to this firm.

Thirdly, you can’t get a release without getting another job because you have to transfer to another employer and there is no other legal way out of this situation. On the issue of your pay, it doesn’t matter what is written on your work permit…it is what you are getting that matters and if your employer ever tries to play with this figure you can always go to the Ministry of Social Affairs and Labor with a complaint. All you need is a bank statement to prove the actual amount you are receiving.

Source - Arab Times

Note - All the answers were provided by Arab Times Legal Clinic.

Report 0 28 Apr, 2016, 08:27 PM
0 387
28 Apr, 2016, 08:27 PM
Posted Comments
Related Topics
Family Visa
Posted by: Kuwaitlocal
3802 0
28 Jun, 2016, 04:22 PM
Medical unfit
Posted by: Kuwaitlocal
3625 0
14 Jun, 2016, 06:40 PM
Calculation of annual leave sa...
Posted by: Kuwaitlocal
3056 0
11 May, 2016, 03:45 PM
Driving license renewal accoun...
Posted by: Kuwaitlocal
2669 0
07 May, 2016, 01:43 PM
Locally transferred from artic...
Posted by: Kuwaitlocal
2575 0
25 Jun, 2016, 02:05 PM
Deported from kuwait want to c...
Posted by: Kuwaitlocal
2245 1
31 May, 2016, 06:36 PM
Wife sponsoring husband on dep...
Posted by: Kuwaitlocal
2238 0
05 May, 2016, 04:43 PM
Visa for Pakistani wife
Posted by: Kuwaitlocal
2123 0
20 Jun, 2016, 01:19 PM
Visa for Bangladeshi
Posted by: Kuwaitlocal
1941 0
03 May, 2016, 08:04 PM
Company planning to shut down ...
Posted by: Kuwaitlocal
1854 0
11 Jun, 2016, 12:11 PM