ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
استمرار التفاهة الضجيج
الفئة: رأي
continued-banality-hype_kuwait

'لقد طفح الكيل '

الأكاديمي والسياسي السابق عبد الله النفيسي هو منظّر سياسي معروف لعدد من القنوات التلفزيونية التي تبحث عن الإثارة.

إنه على أية حال ، متحدث ماهر ومعروف في إقناع أولئك الذين يستمعون إليه ، ولا سيما من هم شبه المتعلمين الذين يشكلون أغلبية بيننا. لديه أيضا ذاكرة قوية ، يتبنى مواقف حادة وواضحة ، وجهات نظره غالبا ما تكون شديدة رغم أنها متقلبة جدا من وقت لآخر بطريقة أو بأخرى.

انتخب النفيسي للجمعية الوطنية في عام 1985 وكان نشطا جدا. كما كان أستاذًا للعلوم السياسية في جامعة الكويت ، وتلقى تعليمًا في الجامعة الأمريكية في بيروت في ذروة مجده قبل أن يحصل على شهادة الدكتوراه في تخصصه الخاص من كلية تشرشل ، جامعة كامبريدج عام 1972.

يحاول السيد النفيسي خلال محاضراته التلفزيونية والمحاضرات التأثير على مستمعيه وجذب انتباههم باستخدام التعبيرات والكلمات الخاصة لطرح رسالته.

ويذكر أسماء لإعطاء الانطباع بأنه يقرأ على نطاق واسع ومعرفته بمراكز صنع القرار وقوة ذاكرته. لكنه يضع نفسه في مثل هذه المواقف المحرجة لأن ما يقوله لجمهوره أبعد ما يكون عن الحقيقة.

على سبيل المثال ، في مقابلة تلفزيونية ، يقول: "عندما أراد الأمريكيون غزو العراق في عام 2003 ، شنوا عملياتهم من مخيمات في الكويت ، وقبل بضعة أيام وصل وفد الموساد الإسرائيلي إلى الكويت وقدم للجيش الأمريكي قائمة العراقيين العاملين في المفاعل النووي العراقي.

"طلب الموساد من الأمريكيين اعتقالهم و" شحنهم "إلى أمريكا للاستفادة من خبرتهم. أولئك الذين يرفضون التعاون يجب قتلهم داخل منازلهم.

"عندما وصل الجيش الأمريكي إلى بغداد ، كانت أهم مهمة هي البحث عن هؤلاء العلماء المتخصصين في الفيزياء النووية. الدكتورة هدى صالح عماش ، المتخصصة في الأسلحة الميكروبية ، هي الأولى التي يتم تعقبها.

"لقد بحثوا عن علماء آخرين وتمكنوا من" شحن 70 منهم إلى أمريكا ، وقتل منهم - 310 منهم - الذين رفضوا التعاون ، داخل منازلهم. لقد كانوا يدرسون الفيزياء النووية في الجامعات العراقية التي كان يعتمد عليها صدام حسين كقاعدة علمية.

بالطبع ، هذا هو كلام فارغ بلا معنى. كانت هدى صالح مهدي عماش هي من المطلوبين بسبب وضعها الحزبي لأنها كانت عضواً في حزب البعث وليس بسبب خبراتها النووية أو البيولوجية.

لو كان النفيسي ذكيا حقا ، فإنه لن يذكر اسم هذا العالم بعينه ، حيث أنها لم تقتل في منزلها ، ولم ترسل إلى أمريكا.

كانت هدى عماش عضوًا في دائرة القيادة في العراق ، وهي مركز قيادي في حزب البعث. كانت على قائمة المطلوبين من 55 عراقياً - مطلوبين من قبل السلطات الأمريكية. واعتقلت بعد الغزو الأمريكي للعراق عام 2003. وأفرج عنها في عام 2005 مع 7 آخرين من نظام صدام لعدم كفاية الأدلة على تورطهم في جرائم حرب ، وغادرت العراق إلى الأردن حيث توفيت في عام 2013 من سرطان الثدي.

لا أدري لماذا يأتي وفد الموساد الإسرائيلي إلى الكويت ليطلب من الأمريكيين إلقاء القبض على العلماء العراقيين وقتلهم ، أو "شحنهم" إلى أمريكا ، كما لو لم تكن هناك وسيلة اتصال أخرى غير وفد الموساد لزيارة الكويت. (هل ترى الإثارة). لا أعرف لماذا يجب قتلهم في منازلهم ، وليس في أي مكان آخر أينما وجدوا ، على سبيل المثال في زاوية شارع.

أعود إلى هذه المقابلة لربطها بمقال الأسبوع الأخير حول وجود أولئك الذين يحاولون بالفعل نشر الأشياء التي يمكن وصفها بأنها غير مرغوب فيها أو غير ملائمة بيننا وفي حياتنا من خلال المقابلات والخطب والمقالات التي غالبا ما تكون بعيدة عن الحقيقة والجدية.

وكما يقول المثل "كفى" ، نقول بما فيه الكفاية لأن لدينا بالفعل ما يكفي.

 

المصدر: ARABTIMES

17 Aug, 2018 0 814
مشاركة التعليقات