ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
بليغ هو بري عندما يحاضر عن البر الذاتي
الفئة: رأي
eloquent-is-berri-when-lecturing-on-self-righteousness_kuwait

عندما يعبر رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري عن خوفه من الوضع في لبنان ، يستغل اجتماعه مع حفيد المهاتما غاندي آرون غاندي كغطاء لقوله إنه ما زال متفائلاً بشأن "اللاعنف" في القضايا العالمية ، ثم يقول: "نحن بحاجة أيضا إلى تأييد مبدأ اللاعنف في تشكيل الحكومة" ، المثل القائل "البياض هو واحد غير بارع" عندما يمكن تطبيق المحاضرات على البر الذاتي في هذه الحالة.

بعد أن وصل إلى السلطة باستخدام الحراب في الحرب اللبنانية لإشعال الانقسام الديني والطائفي ثم سكن هناك تحت وهج الأسلحة ، ما زال يرسل عصاباته من وقت لآخر لترهيب الناس غير المسلحين في غرب بيروت ، ويتجاوز المعلومات. إنشاء وسائل الإعلام.

من دون أدنى شك ، يعاني بري من انفصام الشخصية في الساحة السياسية ، أو ربما يريد أن يظهر وكأنه نبيل ونزيه وغير عنيف. ومع ذلك ، فإنه لا يستطيع التخلص من التهم التي لها أدلة دامغة بشأن الخراب المتعمد للمؤسسات الدستورية في لبنان. وكان قد أغلق البرلمان عدة مرات من أجل شل دوره ومنع مرتين من إجراء الانتخابات الرئاسية.

كما منع تأييد العديد من القوانين لدرجة أن بلاده سقطت تقريبا في هاوية الإفلاس. توفر الحركة التي يقودها الحماية لتهريب المخدرات وشبكات غسل الأموال بالشراكة مع حزب الله.

تمكن الراحل المهاتما غاندي من طرد الاحتلال البريطاني من بلاده بالصوم والالتزام باللاعنف عندما كان الاستعمار يدمر الوحدة الوطنية لبلاده من خلال إثارة الفتنة. لقد فعل ذلك دون إرسال مؤيديه لتدمير ممتلكات عامة أو المساعدة في إغراق الهند في الأراضي القاحلة لأنه لم يحصل على نصيب الأسد من القاعدة ، ولم يغطّي الجماعات التي تعمل لدول أجنبية في بناء ترسانات الأسلحة في المدن الهندية. والقرى مثل بري الذي سيطر على البرلمان منذ عام 1992 ، ومنع أي شيعة آخرين من التفكير في الترشح للحضور.

هناك 22 لغة رسمية في الهند إلى جانب عشرات اللغات الأخرى غير المعترف بها رسمياً ، وهناك حوالي 9000 ديانة. على الرغم من هذا التناقض الضخم في اللوامس الاجتماعية ، لم تشهد الهند صراعات عرقية أو طائفية على مدار العقود الأخيرة ، ولم تطالب بأي طائفة معينة فيما يتعلق بالمظالم التاريخية مثل لبنان حيث ساعد نبيه بري في التقسيم الرأسي الحاد القائم على الخلافات الطائفية.

وعلى عكس بري ، لم يفرض المهاتما غاندي الراحل أي نظام حصص في حكم الهند ، ولم يفرض حتى أبنائه على المشاركة في الساحة السياسية مثل بري. عندما يدعي بري عن رغبته في ممارسة العنف في تشكيل الحكومة ، عليه أن يتذكر أن الهند لم تتدخل أبدا في شؤون أي بلد آخر.

وهذا يتعارض مع لبنان الذي يتدفق تدريجيا على التدخل الأجنبي إليه من خلال غابة وسائل الإعلام المدفوعة في نظام طهران التي تهاجم دول الخليج يوما بعد يوم ، ويحرض شعبها بينما يصور القادة الإيرانيين على أنهم "الشعب النبيل على هذه الأرض".

في الوقت نفسه ، يدعي بري ، مع حليفه جبران باسيل ، أنه يبعد لبنان عن الأحداث الإقليمية. ولهذا ، كلما قال رئيس البرلمان اللبناني: "هناك بعض خارج لبنان أكثر قلقاً بشأن لبنان من اللبنانيين أنفسهم" ، على أن يرى ما يفعله مع حليف حليفته في لبنان ، في هذا الجميل. البلد الذي يتقنه بري وحسن نصر الله في التشويه. ومع ذلك ، يمكن قول الحقيقة ، "إذا كنت قلقا ، افعل ما تشاء".

 

المصدر: ARABTIMES

04 Oct, 2018 0 135
مشاركة التعليقات