ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
كل وحش لديه وحش
الفئة: رأي
every-monster-has-its-monster_kuwait

هذا ما نعرفه وكشف في الوثائق والأرقام التي نشرتها صحيفة الجريدة في صفحتها الأولى في 28 شباط / فبراير تحت عنوان "الشؤون الاجتماعية تنحني للمنظمات الخيرية".

هذا ما نشهده ونشعره يومياً كلما زرنا مناطق داخل وخارج البلاد حيث نرى فيلات ضخمة محاطة بسيارات فاخرة ولوحة إعلانية تتدلى من السقف بكتابات تتناقض مع روعة وأطقم هذه البنايات أو المسئولين عنها مع سياراتهم الفاخرة.

تنتمي الفيلا إلى إحدى المنظمات أو المجتمعات الأصولية التي ابتلينا بها وتنتمي إلى "الإخوان" و "السلفيين". في حين أن اللجنة هي وحدة خيرية لجمع "الزكاة" أو الصدقات ، لحفر الآبار أو بناء المساجد وغيرها من الكليشيهات التي اعتدنا عليها.

نرجو أن نسأل: هل هذه اللجان ، المنتشرة في كل منطقة في الكويت مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية التي تشرف على كل شيء فيما يتعلق بالمنظمات غير الربحية؟

هل تصدر هذه الوزارة تراخيص للمنظمات غير المربحة أو فروعها دون أن تتعرض للعرق الذي عانينا منه في جمعية حقوق الإنسان الكويتية ونحن ننتظر أكثر من 10 سنوات قبل إعلانها؟

بعد وقت قصير من الإعلان عن المجتمع ، قيل إن الحكومة التي توجهها عن حق ستعلن أنها مجتمع أصولي لحقوق الإنسان من أجل منع الأصوليين المؤثرين من انتقاد الحكومة. بالإضافة إلى فقدان صندوق الدعم السنوي 12،000 دينار كويتي.

والسؤال المطروح على الإجابة هو: مع كل هذه الفروع من اللجان الخيرية المنتشرة في كل مكان مثل الخلايا السرطانية في الجسم ، من أين يحصلون على كل هذه الأموال؟

من الصعب على الفرد الإجابة على هذه الأسئلة. الحكومة غير قادرة على الإجابة عليها أو تتجاهلها فقط بسبب حقيقة أن كل وحش لديه وحشه الخاص.

عودة إلى الصفحة الأولى من قصة الجريدة التي تعمل على النحو التالي: "وزارة الشؤون الاجتماعية مرتبكة حول إغلاق فروع المنظمات الخيرية.

“فشلت جميع المحاولات التي بذلت في السنوات الماضية لإغلاق هذه الفروع. هنا مرة أخرى ، عد إلى المربع الأول - تشكيل لجنة جديدة للنظر في آلية إغلاق هذه الفروع.

خلال السنوات الخمس الماضية ، تم إغلاق 30٪ فقط من هذه الفروع. تؤكد هذه النتيجة ضعف اللجنة في التعامل مع بعض المنظمات أو عدم قدرتها على اتخاذ إجراءات ضدها.

"وقد ذكر أن عدد الفروع التي تعتبر غير مرخصة بلغ 141 فرعاً لخمس منظمات خيرية. أغلقت الوزارة 56 من هذه الفروع و 86 فرعًا المتبقية تنتهك القانون تنتمي إلى ثلاث منظمات خيرية كبرى ... "

نود أن نتذكر شجاعة الحكومة خلال فترة ولاية الوزير السابق هند الصبيح عندما تم إغلاق جمعيتين خيريتين هما "ثقالين" و "الحرية" بدم بارد دون سماع أي معارضة.

الحكومة أسد عند التعامل مع بعض الجماعات. بينما مع الآخرين ، لا سيما الجماعات الأصولية المدعومة من قبل الفصائل الدينية بقوتها ونفوذها في الساحة السياسية ، الحكومة هي نعامة والجميع شاهد على ذلك.

وهذا يشمل كبار الموظفين الذين يدركون تمامًا تداعيات العبث مع مصالح بعض الفصائل الدينية ، وخاصة تلك التي تضم الملايين - مصدر قوتها والدعم المتزايد لها.

نحن هنا ، الآلاف منا يقدمون الرأي العام من خلال الصحافة والكتابة والاحتجاج ضد انتهاك القوانين في وضح النهار.

لماذا لا تتخذ الحكومة أي إجراء؟ لماذا لا نرى أحد النواب يلوح باستجواب في هذا الصدد؟

تكمن الإجابة في حقيقة أن حكومتنا وبرلماننا يعتقدان تمامًا أنهما يملكان القوة والقوة. في الماضي ، كنا سنلقبهم بـ "الوحش" ، لكنهم يدركون تمامًا حدودهم حسب المثل القائل: "لكل وحش وحشه الخاص".

07 Mar, 2019 0 285
مشاركة التعليقات