ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
حكم يوبوس يحرق اللبنانيين
الفئة: رأي
rule-of-yobbos-burns-lebanese_kuwait

قبل يومين ، استيقظ لبنان على مشهد مروّع. رجل لبناني أحرق نفسه أمام مدرسة بناته بسبب عدم قدرته على دفع الرسوم المدرسية.

هذا يلخص الوضع الذي وصل إليه البلد العربي بسبب عمليات النهب المنظمة التي تمارسها السلطة الفعلية التي فرضت نفسها سياسياً على لبنان وشعبه. وبالتالي ، فإن البلد يغرق في الفوضى والفقر وارتفاع معدل الجريمة التي وصلت إلى مستويات غير مسبوقة.

نحن ، العرب ، لم نسمع أبداً خلال ذروة الحرب الأهلية اللبنانية أن لبنانياً قرر أن يحرق نفسه بسبب صعوبات مالية. لكن اليوم عندما رأينا نشرات الأخبار والصور المروعة ، أدركنا معنى النظام الحاكم القائم على الحصة الطائفية والمذهبية.

لن يدخل لبنان هذا النفق المظلم إذا عمل سياسيوه لصالح بلادهم ، وليس لمصالحهم. كان ينبغي عليهم عدم السماح باستخدام المشاريع الكبرى كوسيلة لكسب الثروة على حساب الشعب ، مما يجعل البلاد تختنق الديون التي بلغت 95 مليار دولار والفرز.

على الرغم من كل هذا ، لم يخرج أي من السياسيين باستثناء بعض التصريحات التي لا تغذي الجوع أو تخففه. هذا يرجع إلى حقيقة أنه عندما يتعلق الأمر بوضع "بابا بابا" ، فإن القيم الأخلاقية والمعنوية تقع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن جريمة شخص يحترق نفسه تصبح طبيعية. حتى النقطة التي لم يدين فيها أحد من المسؤولين حتى الظروف التي دفعت الأب إلى حرق نفسه.

كل هذا بدأ عندما غض الطرف اللبناني عن الجيش غير الشرعي مثل المثل القائل: "عندما تغذِّي الفم ، تصبح العين خجولة". وهذا شجع الجيش غير الشرعي على مواصلة النهب وحلب البلاد.

وقد سلّموا شيئاً فشيئاً القيادة إلى ميليشيات حزب الله التي خرج زعيمها مؤخراً ليكرر مطلبه بتحويل لبنان إلى الفناء الخلفي لإيران حيث يلقي القمامة الناجمة عن صراعه مع المجتمع الدولي.

في خطابه الدعائي الأخير ، أعلن نصر الله أن مجموعة الميليشيا التابعة له ستزود الجيش اللبناني بالأسلحة والأدوية الإيرانية. في نفس الوقت ، أعاد الشعار الذي استخدمه في القرن الماضي لإنشاء جمهورية إسلامية في لبنان. على غرار ما قامت به إيران منذ عام 1979.

في وقت ما خلال فترة الحرب الأهلية في لبنان ، كان اللبنانيون يبحثون عن شعاع من النور في النفق من أجل الخروج منه. وظهر النور عندما جاءت إرادة العرب مع اتفاق الطائف برعاية المملكة العربية السعودية. كان الهدف من الاتفاق هو مواءمة اللبنانيين مع دستور جديد لإنهاء بؤسهم.

ومع ذلك ، رفضوا تنفيذ الاتفاق حتى يومنا هذا بسبب الضغط من عصابة خارجة على القانون تحت ذريعة المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وفي وقت سابق ، أعلن نبيه بري ، رئيس ميليشيا "أمل" ، خلال صراعه مع حزب الله ، أن الوضع في جنوب لبنان يشبه الاحتلال الإسرائيلي. ومع ذلك ، يبدو أن جاذبية السلطة تفرغ دماغه من هذا الموقف. بدلا من ذلك ، تبع ممثل الزعيم الأعلى لإيران في لبنان.

الآن ، إنه مجرد أداة في يد إيران. هذا هو بالضبط ما يسمى بحركة "الحركة الوطنية الحرة" التي أسعد مؤسسها ميشال عون أن يكون تحت قيادة الاحتلال الإيراني في جشعه للسلطة. وهو نفس الشخص الذي أعلن مرارا وتكرارا عندما كان في المنفى أن حزب الله هو جماعة إرهابية.

لم يعد من الغريب أن نرى لبنانيا يحترق نفسه طالما أن الطبقة السياسية غير قادرة على الدفاع عن الحقيقة أمام سلطة قمعية فرضت إرادته من خلال الأسلحة التي كان يتفاخر بها. إنه يواصل تدمير البلاد وإفقار شعبه في محاولة لتطبيق خطة التوسع الفارسي في المنطقة.

أمام هذه الصورة الرهيبة في لبنان والعجز الذي تتعرض له قوته السياسية في مواجهة حزب الله. ندعو العرب ، وخاصة دول الخليج ، إلى التوقف عن تغذية الورم بالمكملات. أعني المساعدات الاقتصادية والمالية ، لأن هذه المساعدات لن تؤدي إلا إلى تعزيز دور إيران في تعزيز حكم الإرهابيين و'' يوبوس ''.

10 Feb, 2019 2 223
مشاركة التعليقات