ملاحظة !!! عزيزي المستخدم، جميع النصوص العربية قد تمت ترجمتها من نصوص الانجليزية باستخدام مترجم جوجل الآلي. لذلك قد تجد بعض الأخطاء اللغوية، ونحن نعمل على تحسين جودة الترجمة. نعتذر على الازعاج.
نحن جميعا بشر
الفئة: رأي
we-are-all-human-beings_kuwait

نعم ، نحن جميعاً بشر وكلنا ارتكبنا أخطاء. نرتكب الخطايا ولدينا نقاط ضعفنا البشرية. أولئك الذين يكرسون إرشاد الآخرين قد لا يكونوا بالضرورة أفضل الأشخاص الذين ولدوا على وجه هذه الأرض. علاوة على ذلك ، قد يكونون الأكثر ضلالًا ولكنهم يرغبون في توجيه الآخرين.

لا يوجد معيار يمكن من خلاله قياس "فضيلة" الشخص مقارنةً بالآخرين. أي شخص يسبق اسمه مع عنوان يشير إلى الفضيلة والعمل الصالح ، وخاصة على حسابه الرسمي على وسائل الإعلام الاجتماعية في حاجة ماسة إلى أن تكون متواضعة قليلاً وأن تتوقف عن التظاهر. ليس لديه ما يميزه عن الآخرين ولكن ذاكرته الحادة تمكنه من حفظ عدد من الأحاديث وكلمات الحكمة بالإضافة إلى بعض الطلاقة. لا يمكن لمثل هذه المهارات أن تؤهل الفرد لوصفه بأنه شخص فاضل.

تصبح هذه المهارات هي الكلمة الأساسية للشخص للقفز إلى الخطوط الأمامية لإيجاد مكان بين شخصيات معروفة مع تزايد تخلف المجتمع والمهارات الضعيفة لمعظم المواطنين.

في مثل هذه البيئة ، يميل الناس إلى تطبيق المثل القائل: "يمكنك أن ترتكب الخطايا وأن تكون آمنًا للعقاب إذا فعلت ذلك وفقًا لرأي ديني لأحد الباحثين".

لذلك كان من الطبيعي قراءة التقارير الإخبارية عن الاتهام الموجه لابن أحد الدعاة بشأن تهريب حاويات الكحول - فنحن جميعًا بشر ونرتكب الخطايا!

وكثيرا ما أخذت الكاميرات السرية صورا للعلماء الفاضلين ورجال الدين وحاملي الأكتاف بينما كانوا يمارسون مواقف جنسية مشينة داخل أماكن العبادة أو (بيوت الله). صدرت العديد من الأحكام القضائية في العديد من الدول ضد الباحثين الذين حصلوا على الملايين من خلال سرقة أعمال الآخرين وعزو ذلك إلى أنفسهم دون أن يكونوا أعمى. المثير للدهشة ، لا يزال ملايين من الأفراد الساذجين يتبعونها بفضول.

لقد سرق أشخاص فاضلون آخرون الأموال المخصصة لطباعة القرآن الكريم ، وهي الوظيفة التي تم منحهم الفضل في الحصول عليها ، لكن في الواقع لم يتمكنوا من طباعة نسخة واحدة منها لمدة عقد تقريباً.

إذا تم تكليف مكاتب محاسبة عالمية أو محلية محترمة بتدقيق سجلات وحسابات المؤسسات الخيرية الدولية ، لتحديد حجم الانتهاكات الكبيرة التي ارتكبتها ، سيتم الكشف عن عدد كبير من الانتهاكات.

سرق عضو مجلس إدارة جمعية خيرية عالمية قطعة أرض تبرعت بها إحدى الدول الآسيوية بعد أن سجلها باسمه النبيل أو المشين.

هذه ليست مراجعة للانتهاكات من هذه الفئة لأن الطرف المقابل ليس الأفضل بالطبع. نحن جميعاً بشر ، ولذا فمن السخف أن يصر شخص ما على تعيين نفسه كوصي للآخرين ويسيطر عليهم من حيث الأخلاق والفضيلة.

لقد كان الأمر أكثر من اللازم عندما اتهم الواعظ الليبراليين بسفاح القربى منذ عدة سنوات. ومع ذلك ، تمكنت الكتلة الدينية من حمايته.

دعونا لا ننسى في هذا الموجز أن نذكر أولئك الذين سرقوا أموال الجمعيات الخيرية التي كلفوا بها ، واكتسبوا ملايين الدنانير من بيع السندات الوهمية المسماة سنابل.

نكرر ونكرر أننا لسنا أفضل من الآخرين ، ولم نضع أنفسنا لتوجيه الآخرين.

 

المصدر: ARABTIMES

06 Dec, 2018 0 68
مشاركة التعليقات